أخبار عاجلة

بمنتدي الثقافة والإبداع.. مختارات من المسرح الصيني المعاصر الأحد المقبل

تقام في السادسة مساء الأحد 15 مايو2022، بمركز الإبداع الفني ” بأرض الأوبرا”، فعاليات منتدي الثقافة والإبداع، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، تحت اشراف الكاتب الصحفي طارق الطاهر، ويقام هذا الشهر بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، بمناسبة اصدارها كتاب ” مختارات من المسرح الصيني المعاصر” .

يحتوي الكتاب علي 8 مسرحيات قصيرة، ترجمة ستة من المترجمات الواعدات وهن : اسماء مصطفى عيطة، دينا تهامى، سارة عزت، بسمة طارق، رانيا فتحى، ياسمين شورى، ويأتي صدور الكتاب في اطار مشروع ” شباب المترجمين” والذي تتبناه الهيئة لاكتشاف وتقديم جيل جديد من المترجمين الشباب في كافة اللغات .

يتحدث في الندوة د. محسن فرجانى المشرف على ترجمة الكتاب ووضع مقدمة تعد مدخلًا عميقًا لتاريخ المسرح الصيني وصولًا إلى المشاهد المعاصرة والحديثة فيه، د. أنور ابراهيم رئيس تحرير سلسلة افاق عاليمة ، الشاعر والكاتب جرجس شكرى امين عام النشر بهيئة قصور الثقافة.

جدير بالذكر أن منتدى الثقافة والإبداع يهدف إلى مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدي – الذي يقام شهرياً- أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية.

 

يأتي ذلك من ضمن الفعاليات والأنشطة التي يقدمها صندوق التنمية الثقافية، في المراكز التابعة له، بالقاهرة والإسكندرية، لنشر المعرفة، ورفع الوعي، ومواجهة الأفكار الظلامية.

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض ..كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

جريدة القاهرة