أخبار عاجلة

يلا نلعب ثورة.. مسرحيتان لهالة فهمي عن هيئة الكتاب  

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، كتاب يضم مسرحيتين للكاتبة هالة فهمي “يلا نلعب ثورة، لأنها أنت..”.
الكتاب في 110 صفحات من القطع الصغير صمم غلافه الفنان سمير درويش مع لوحة للفنانة الأردنية هيلدا الحياري، وطرحته الهيئة بسعر 25 جنيها للنسخة.
هالة فهمي كاتبة صحفية بجريدة الجمهورية وصدر لها عن الهيئة في 2001 كتاب قصص “للنساء حكايات” وبعده بعام قصص “ربع رجل”، وفي 2005 “الإنسان أصله شجرة”، ورواية “بنات الحاج” في 2013 ، و”الرحلة صفر- للرجال فقط” في 2018 .
يقول عنها الناقد الدكتور محمد عبدالله حسين:”هذه كاتبة تمثل حالة خاصة.. مبدعة تمتلك خمس رئات، فالإبداع الحقيقي هو ذلك الذي يستفز الناقد ويجعله في حالة حراك دائم يحاول من خلالها إلقاء بقعة ضوء على هذا الإبداع وجمالياته إلى أن يصل في النهاية إلى إظهار قيمته وأهميته”.
وعنها قال الدكتور محمود نسيم:” بحس ساخر يلتقط المفارقات الضدية في المشهد والحوار والشخصية.. وعبر بناء لغوي وبصري متدفق ومتتابع.. تصوغ هالة فهمي رؤيتها لعالم المرأة وعلاقتها المركبة ليس فقط مع الرجل وإنما مع ذاتها القلقة وتكوينها الحبيس، بكل ميراث تلك العلاقة الشائكة، الجسدي والاجتماعي معا”.

جريدة القاهرة