أخبار عاجلة

مكتبة مصر الجديدة تتسلم جائزة المشروع الوطني للقراءة  

تسلمت مكتبة مصر الجديدة العامة أمس الدفعة الأولى من جائزتها في المشروع الوطني للقراءة بناء على فوزها كأفضل مؤسسة تنويرية.
ووفقا لمذكرة التعاون التى تم توقيعها مع الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، تسلمت المكتبة أجهزة كمبيوتر وشاشات مع 2250 كتاب فى جميع فروع المعرفة للكبار والأطفال، و مطبوعات المشروع.

وأشاد حلمى بالمشروع وأهمية القراءة في بناء الحضارة والإنسان، وغرس هذه القيمة في الأجيال القادمة، مؤكدا أن جمعية مصر الجديدة ممثلة في مكتبتها تسعد بإقامة العديد من المشاريع وورش العمل التي تحض الأطفال والنشء على القراءة، وغرس مفهوم حب القراءة لديهم، وربطه بالحدث الثقافي بشكل مباشر من خلال توطيد علاقته مع المكتبة وإبراز قيمة الكتاب في ذهنه، لتنمية حسه الإبداعي وتوطيد علاقته مع القراءة منذ الصغر.
وقال بهجت شاكر مدير عام جمعية مصر الجديدة إن المشروع الوطنى للقراءة ثقافي تنافسي مستدام يهدف إلى توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القـراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة التـــي تمكنهــم، من تحصيل المعرفـة وتطبيقـها وإنـتاج الجديد منهـا، وصـولاً لمجتـمع يتــعلم و يفـكر و يـبتكر، وهـو مـا يتسق مع رؤيـة مصر 2030 ، مشيرا إلى أن المؤسسات التى نجحت فى المشروع سيتم توقيع برتوكولات تعاون بينها وبين مؤسسة البحث العلمى بالإمارات من شأنها الارتقاء بمستوى الأطفال والشباب والكبار فى مشروعات القراءة والتنوير .

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، إن نجاح المكتبة في تحقبق اعلى المعاير التنويرية ضمن ستة مؤسسات اخرى ، جاء نتيجة لما قدمته وتقدمه المكتبة من مشروعات وبرامج وخدمات لدعم مشروع القراءة، كما تم تقديم خطة مشروع زمنية تضمنت أهم المشروعات والخدمات المدعمة لمشروع القراءة بالإضافة إلى مساهمة مكتبة مصر الجديدة العامة في مشروعات تزويد الكتب وتأسيس المكتبات.

كانت مكتبة مصر الجديدة احدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة قد نجحت في الوصول إلى تحقيق أعلى المعاير التطبيقية للنهوض بالقراءة في المسابقة التى أطلقها المشروع تحت شعار “مصر بألوان المعرفة” ويهدف إلى توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة التي تمكنهم، من تحصيل المعرفة وتطبيقـها وإنـتاج الجديد منهـا، وصـولًا لمجتـمع يتــعلم ويفـكر ويـبتكر.

جريدة القاهرة