أخبار عاجلة

طالع العدد 1137 – 1138 من جريدة القاهرة

في العدد الجديد من جريدة “القاهرة” الصادر الثلاثاء 10 مايو 2022، عن وزارة الثقافة، برئاسة تحرير زين العابدين خيري ورئاسة مجلس الإدارة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، الكثير من الموضوعات الثقافية والفنية المتنوعة.

تنشر الجريدة في عددها الجديد التفاصيل الكاملة للمشروع الثقافي في الخط الثالث لمترو الأنفاق، وتفاصيل وإيرادات الأسبوع الأول من مشروع “سينما الشعب” الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة. واستطلاع يبحر في تاريخ 8 آلاف عام من عمر العجوز الفاتنة المسماة بـ”القاهرة”.

وفي الإبداع يضم العدد فصلا من الرواية الأحدث للكاتبة المصرية ميرال الطحاوي والتي تصدر خلال أيام بعنوان “أيام الشمس المشرقة”.
كما يتضمن العدد الحوار الأول مع الفنان الكبير محمد عبلة بعد حصوله على وسام “جوته” وهو الوسام الثقافي الأعلى في ألمانيا. وعرض لكتاب “بريد القاهرة – ديترويت”.

وتضم صفحات الفن حوارا مع المخرج أمير رمسيس، المدير الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي، وملفا خاصا عن أفلام عيد الفطر، يتضمن حوارات خاصة مع الفنانين ظافر العابدين وعلي ربيع ونسرين أمين والسيناريست محمد ناير، ومقالات نقدية للنقاد مجدي الطيب وأسامة عبد الفتاح وصفاء الليثي عن فيلمي “العنكبوت” و”واحد تاني”، وتقريرا عن منع عرض فيلم هيفاء وهبي الجديد في مصر. بجانب حوار مع الناقد أحمد شوقي، أول مصري يرأس لجنة تحكيم النقاد في مهرجان “كان”، والذي يكتب كذلك مقالا عن مهرجان “مالمو”.

العدد 1137 – 1138 من جريدة القاهرة

جريدة القاهرة