أخبار عاجلة

أتيليه العرب يهدي معرض “الفن بنكهة فرعونية” لروح الفنان أحمد نبيل سليمان

قرر أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، إهداء معرض “الفن بنكهة فرعونية” الذي يفتتح بجاليري ضي بالمهندسين السبت المقبل، إلي روح الفنان الكبير أحمد نبيل سليمان الذي وافته المنيه فجر اليوم.
وكان “سليمان” على موعد للتحكيم بالمسابقة غدا مع زملائه الدكتور مصطفي الفقي وعز الدين نجيب والدكتور حسن عبدالفتاح والدكتور شمس القرنفلي، إلا أن لجنة التحكيم فوجئت بنبأ وفاته فجرا.
ونعي هشام قنديل رئيس مجلس ادارة أتيليه العرب الفنان الكبير أحمد نبيل سليمان العلامة في الحركة التشكيلية المصرية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

ويشهد أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي، السبت 21 مايو، افتتاح معرض ومسابقة “الفن بنكهة فرعونية”، مواكبة لافتتاح متحف الحضارات والمتحف المصري الكبير هذا العام.
يشارك في المعرض والمسابقة أكثر من 100 فنان اختارتهم لجنة الفرز من بين 700 فنان تقدموا للمسابقة في مجالات التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك.
تعود فكرة المسابقة إلي رجل الأعمال السعودي والمثقف المعروف الشيخ طلال زاهد، بعدما شاهد برنامجا تلفزيونيا عن قرب افتتاح أعظم المتاحف في العالم، متحف الحضارات والمتحف المصري الكبير، فاتخذ قراره بالتنسيق مع هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون جاليري ضي لتنظيم المعرض والمسابقة، علي أن تكون الأعمال المشاركة مستوحاة من الفن المصري القديم، وأن تهدي الأعمال الفائزة بالجائزة الأولي في كل مجال إلي المتحف المصري.

جريدة القاهرة