أخبار عاجلة

استكشف.. برناج إبداعي صيفي للنشء بمتحف الطفل

يجرى العمل على قدم وساق للتجهيز لبرنامج ” استكشف” الذى تطلقه جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتو نبيل حلمى، الأحد من 29 مايو الجارى، و يستهدف الاطفال من سن 5 حتى 13 عاما.

ينفذ البرنامج مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” طوال شهور الإجازة الصيفية .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إنه ومن خلال هذا البرنامج نهدف إلي تسليط الضوء علي أهمية العلوم وآثرها في حياتنا اليومية من خلال الورش العلمية والألعاب الترفيهية التي تساهم في تنمية مهارات الطفل المعرفية والسلوكية مما يؤدي إلي تفاعله مع البيئة المحيطة به بشكل أفضل، حيث تعتبر النظريات العلمية هي الاساس الذي يقوم عليه كل الاشياء من حولنا .

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث ، مدير عام متحف الطفل إن البرنامج يضم عددا من الورش العمل فى مقدمتها الورش الفنية وتهدف لمعرفة إرتباط الاشياء ببعضها و كيف تسهم العلوم فى مزيد من الإبداع وتساعد فى فتح آفاق جديده فى مجالات الفنون ، الورش العلمية.

حيث توفير بيئة حرة تساعد المشاركين على الملاحظة و الإبداع و الاكتشاف , يمكن من خلالها أن نلمس مجالات العلوم فى كل لحظة نعيش فيها فنشاهد و نجرب و نتفاعل لنكتشف و نبدع.

بالإضافة إلى الورش الحرفية وهي مجموعة من الورش التي يتعلم فيها الطفل الأعمال اليدوية و يكتشف من خلالها قدراته المهارية ، و تساهم في تعديل سلوكه ، والورش السلوكية تقدم في قالب ترفيهي من المسابقات والألعاب التى تتميز بالحضور الجماعى فيشارك الطفل فى صنع القرار بطريقة سوية وهي تهدف إلي غرس القيم والسلوكيات الايجابية في الطفل.

فضلا عن الورش الثقافية التى تهدف إلى إثارة الشغف وحب الاستطلاع عند الأطفال للبحث المعرفي و اختيار حلول ايجابية لتطوير البيئة من حوله و تجسيد ما تمت قراءته بهدف ربط الخبرات المعرفية بالخبرات المهارية ، وورش الإسعافات الأولية والألعاب والمسابقات الذهنية والرياضية والرحلات والزيارات الميدانية.

البرنامج يبدأ يوم الأحد 29 مايو ويستمر طوال فترة الإجازة الصيفية، وهو برنامج شهري يبدأ يومياً فى العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، بمقر متحف الطفل فى 34 شارع أبوبكر الصديق بمصر الجديدة.

جريدة القاهرة