أخبار عاجلة

الأربعاء.. محمد مهران يوقع «التحكيم فى منازعات الأنهار الدولية» بأتيليه الإسكندرية

ينظم الدكتور محمد مهران، أستاذ القانون الدولي العام والمتخصص في النزاعات الدولية بجامعة الإسكندرية، حفل توقيع لكتابه «التحكيم فى منازعات الأنهار الدولية»، في السادسة من مساء الأربعاء المقبل، في أتيليه الإسكندرية.

وقال محمد محمود مهران، إن الكتاب يرصد موقف المجتمع الدولي، ضد إثيوبيا، ومشاهدته على تعسفها ضد مصر والسودان، في أزمة مياة النيل، وعدم استجابتها لَمطالبهما، كما يوثق موقف الدولة المصرية في النزاع المصري الإثيوبي بشأن سد النهضة وما اتخذته من إجراءات في هذا الملف، مؤكدًا على أنها إجراءات في غاية الإحترافية.
وأضاف أن الكتاب يرصد الطرق التي استعملتها مصر بكافة الوسائل الدبلوماسية مع الجانب الإثيوبي من أجل الوصول لحل لانهاء النزاع بشكل سلمي بشأن مواعيد ملء وتشغيل السد.، موضحًا أن ما قامت به الدولة المصرية في هذا الصدد جعل المجتمع الدولي علي علم بظروف وملابسات قضية سد النهضة.
ويذكر أن الدكتور محمد مهران، حاصل على دكتوراة في القانون الدولي العام من قسم القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية، ويعمل محاميا للدولة بجامعة الأسكندرية، وعضو بالجمعيتين الأمريكية والاوروبية للقانون الدولي، وقد كان معارا كمستشار بالامارات العربية المتحدة.

جريدة القاهرة