أخبار عاجلة

خالد جلال ناعيا الفنان سمير صبرى: فقدنا قامة إعلامية وفنية بارزة

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الفنان الكبير سمير صبرى، الذى وافته المنية صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 86 عاما .

وقال جلال إن الفنان سمير صبرى، قامة وقيمة فنية كبيرة جدا، حقق بنجاح كبير مايعرف بالفنان الشامل، الذى يجيد ببراعة فن التمثيل والغناء والاستعراض فى السينما والمسرح والتليفزيون، إلى جانب تميزه فى تقديم البرامج التليفزيونية.

وكان قطاع شئون الإنتاج الثقافى، قد كرم الفنان سمير صبرى خلال الاحتفال بنصر أكتوبر عام ٢٠١٦، عن دوره في فيلم “الوفاء العظيم”، كما كرم على مسرح مركز الإبداع الفني عقب عرض مسرحية “سينما مصر” عام ٢٠١٩ تقديرا لمسيرته الفنية، رحم الله الفنان الكبير سمير صبرى، وإلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

ولد الفنان سمير صبرى عام ١٩٣٦ بمحافظة الإسكندرية، وعمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، من أشهر أفلامه ” حكايتى مع الزمان، زقاق المدق، الأخوة الأعداء، ومضى قطار العمر، وبالوالدين إحسانا، جحيم تحت الماء، البحث عن فضيحة”، وشارك فى العديد من المسلسلات التليفزيونية منها ” هارب من الأيام، قضية رأى عام، حق مشروع، عادات وتقاليد، أم كلثوم، ريح المدام، فلانتينو”، وقدم عدد من المسرحيات أشهرها “قطط الشارع”، كما شارك فى العديد من المسلسلات الإذاعية، وقدم عدد من البرامج أشهرها النادى الدولى وهذا المساء .

جريدة القاهرة