أخبار عاجلة

قبل افتتاحه بساعات.. الصور الأولى لمعرض “الفن بنكهة فرعونية” بجاليري ضي

ينشر الموقع الإخباري الرسمي لهيئة الكتاب “المعرض” عددا من صور أبرز الأعمال المشاركة في معرض ومسابقة “الفن بنكهة فرعونية”، المقام بأتيليه العرب للثقافة والفنون الليلة، والتي يتم إهداء الفائزة منها إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات.

وتشهد قاعتا جاليري ضي بشارع الأحرار بالمهندسين، في السابعة من مساء اليوم السبت، أكبر تظاهرة تشكيلية مصرية عن الفن الفرعوني والمصري القديم متمثلة في افتتاح معرض ومسابقة “الفن بنكهة فرعونية”، بحضور أبرز رموز الفن التشكيلي وبينهم عز الدين نجيب ومصطفي الفقي وحسن عبدالفتاح وسامي البلشي والسيد عبده سليم وأحمد الجنايني ومصطفي بط ومصطفي يحيى.

وأعلن أتيليه العرب عن إهداء هذا المعرض إلي روح الفنان الكبير أحمد نبيل سليمان الذي وافته المنية قبل ثلاثة أيام، وكان “سليمان” على موعد اليوم مع زملائه الدكتور مصطفي الفقي وعز الدين نجيب والدكتور حسن عبدالفتاح والدكتور شمس القرنفلي وهشام قنديل، زملائه بلجنة تحكيم الأعمال الذين فوجئوا بنبأ وفاته.

كما خصص جاليري ضي جناحا خاصا لأعمال الفنان الراحل أحمد نبيل سليمان داخل المعرض، وقررت إدارة المعرض والمسابقة الوقوف دقيقة صمت حدادا على الفنان الراحل خلال حفل الافتتاح مساء اليوم.

ويتسابق أكثر من 150 فنانا علي جوائز المسابقة المقدمة من المؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، حيث اختارتهم لجنة الفرز من بين 700 فنان تقدموا للمسابقة في مجالات التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك.

وتعود فكرة المسابقة إلي رجل الأعمال السعودي والمثقف المعروف الشيخ طلال زاهد، بعدما شاهد برنامجا تلفزيونيا عن قرب افتتاح أعظم المتاحف في العالم، متحف الحضارات والمتحف المصري الكبير، فاتخذ قراره بالتنسيق مع هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون جاليري ضي لتنظيم المعرض والمسابقة، علي أن تكون الأعمال المشاركة مستوحاة من الفن المصري القديم، وأن تهدي الأعمال الفائزة بالجائزة الأولي في كل مجال إلي المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات.

جريدة القاهرة