أخبار عاجلة

الإثنين.. الاحتفال بمرور 13 عاما على افتتاح أوبرا دمنهور

تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بمرور 13 عاما علي افتتاح أوبرا دمنهور حيث يعقد صالون أوبرا دمنهور الثقافى أمسية فى السابعة مساء الإثنين 23 مايو تستضيف الدكتور محمد رفعت عميد كلية الأداب جامعة دمنهور ويديرها أحمد نوار ، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي .

وخلال الأمسية يعرض فيلم وثائقي عن ترميم مبنى دار أوبرا دمنهور وآخر بعنوان ” 13 سنة أوبرا دمنهور”، إلى جانب فيلم عن مهرجان الفلكلور الذى يقام سنويا، يليه ويتخلله فقرة غنائية لفصل كورال تنمية المواهب بقيادة المايسترو الدكتور محمد حسني ، كما يتم افتتاح معرض تشكيلى لرسومات الأطفال الموهوبين .

يذكر ان مبنى أوبرا دمنهور شيد في عهد الملك فؤاد الأول عام 1930 ويعد تحفة معمارية تتجسد فيها خصائص العمارة المصرية في بداية العقد الرابع من القرن الماضي. ويتبع المسرح من حيث التخطيط طراز الأوبرا الإيطالية الذي وفد إلى مصر في عصر الخديوى اسماعيل وفي الثمانينات أغلق المسرح وتوقفت جميع انشطته إلى أن قامت وزارة الثقافة بضمه وترميمه وتزويده بأحدث وسائل العرض والإضاءة ليواكب احدث النظم العالمية وتم افتتاحه في 7 مايو 2009 وشارك في حفل الافتتاح ٢٠٠ فنان من فرق الأوبرا المختلفة.

جريدة القاهرة