أخبار عاجلة

500 طفل بمهرجان العلوم “سايفيست مصر SciFest” في مكتبة مصر الجديدة السبت  

أعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس جمعية مصر الجديدة عن مشاركة مكتبة مصر الجديدة للطفل في مهرجان ” سايفيست مصر SciFest»2022 ” .

وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، ينطلق المهرجان في الساعة ١١ صباحا أيام ١١-١٣-١٥-١٩-٢١-٢٣ يونيو الجارى .

ويستعرض المهرجان أحدث آليات ووسائل تبسيط دراسة وتعليم وتلقي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغيرها من فروع العلم المرتبطة، من خلال أنشطة مختلفة وتجارب عملية بالإضافة إلى الألعاب والأنشطة الترفيهية والعمل الجماعي والتعلم الذاتي، فضلاً عن عروض علمية وتكنولوجية وتجارب مرحة وغيرها من الفعاليات العلمية المختلفة.

وأيضًا محاضرات ومعارض وورش عمل وعروض حية وجولات ومناقشات وغيرها، بالإضافة إلى أنشطة تربط بين العلم والصناعة والعلوم والفن أو التاريخ.

قالت مروة عبدالرحمن ، مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل إن المهرجان بالمكتبة ينقسم إلى برنامجين مختلفين، الأول خاص بالمرحلة العمرية من 5 إلى 8 سنوات، ويهدف إلى تبسيط المواد التعليمية والعلمية وتحفيز الأطفال على حب العلوم ويشمل 3 فعاليات الهرم الغذائي:فاعليه تتيح للطفل معرفة الأغذية المفيدة وكيفية بناء جسم صحى، والسينما ثلاثية الأبعاد (3D) يتم من خلالها عرض فيلم ترفيهي تعليمي.

ثم فاعلية .الحواس الخمس يتم من خلاله الطفل يتعرف علي جميع الحواس مثل الشم والسمع والتذوق عن طريق فعاليات يقوم بممارستها .

بينما البرنامج الثاني للمرحلة العمرية من 9 إلى 13 سنة، ويتضمن فعاليتين وهما فاعليه ملعب العلوم التى تتيح للطفل معرفة البعد البؤرى عن طريق ملعب وباستخدام نظارات معظمه يمكن للطفل من خلالها معرفه ماهو البعد البؤرى.

كذلك فاعلية المهندس الصغير هى فاعلية تتيح للطفل معرفة الهندسة المعمارية بالأساليب المستخدمة فى البناء ووسائل الأمان.

جريدة القاهرة