أخبار عاجلة

قريبا.. توقيع “وصايا وحيد حامد” للكاتب شريف عارف عن “كنوز”

يوقع الكاتب الصحفي شريف عارف أحدث مؤلفاته قريبا ويحمل كتابه عنوان “وصايا وحيد حامد” و صدر في معرض القاهرة الدولي للكتاب يناير الماضي، عن دار كنوز.
في الكتاب انفرادات لحوارات خاصة أجراها عارف مع الكاتب الراحل الكبير وحيد حامد، على مدى السنوات العشر الأخيرة من حياته، وتم تسجيلها صوتياً على مدى ساعات طويلة.
يتصدر الكتاب إهداء خاص إلى روح الكاتب الكبير الراحل  ياسر رزق يقول فيه شريف عارف: “إلى ياسر رزق .. الإنسان والكاتب والمهنى الكبير لهذا الجيل، الذى لولاه ما كانت هذه العلاقة الفريدة مع ” الأستاذ”، وما كان هذا الكتاب .. وما كانت أشياء كثيرة..”.
يقع الكتاب فى 150 صفحة، من القطع الكبير يتخلله مجموعة كبيرة من الصور والوثائق بخط يد الكاتب الكبير وحيد حامد.
وعن وحيد حامد يقول “شريف عارف” في كتابه: وحيد حامد من الشخصيات التى تتوقف أمامها طويلاً كراصد لمجتمعه من زاوية مختلفة دائماً. فهو بمثابة “ترمومتر” للمجتمع المصرى، الدارس لتفاصيله وآلامه وأفراحه.. المدرك لوقت “غليانه” أو “استقراره النسبى”!. فالصدفة وحدها هى التى ألقت بى فى طريقه، وجاءت به ليعيد ترتيب أفكاري، وربما نظرتى إلى الأشياء!.
وهذا الكتاب فى ظاهره، هو ” ثرثرة خاصة ” بينى وبين الاستاذ – رحمه الله – لكنه فى الباطن مجموعة كبيرة من الوصايا .. تصلح لكل زمان.. ومكان ..!
الكاتب الصحفي شريف عارف يعنى بالكتابة الوثائقية، منها ” الثورة الأم”، وهو كتاب وثائقي عن ثورة 19، صدر في2019 ، بمناسبة مرور مائة عام على ثورة 19، وله رواية بعنوان “شارع نوبار”.

جريدة القاهرة