أخبار عاجلة

تكريم بشرى وبسمة وميرنا وليد واسم سمير صبري بمهرجان “تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا”

استضافت الجامعة البريطانية حفل ختام النسخة الثامنة من مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بمصر .
شهد حفل الختام الذي حمل اسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري تكريم عدد من النجوم والسينمائيين وعرض مجموعة من أفلام المسابقة الرسمية الدولية للمهرجان.
وفي كلمته قال الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر: إن الاحتفال بختام المهرجان يتزامن مع نهاية العام الدراسي وقال أن المهرجان يصل هذا العام الي دورته الرابعة والعشرين في فرنسا وفي مصر إلي النسخة الثامنة منه بعدما استضافته منذ عام 2015 وفي عام 2019 حرصت الجامعة البريطانية علي رعاية هذا الحدث وكان لنا شرف رعايته واحدة من دوراته المهمة والتي شاركنا فيها نخبة من كبار الفنانين والسينمائيين
وقال الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام وعلوم الإتصال أن الجامعة بصدد إطلاق مهرجان جديد لسينما الشباب في شهر نوفمبر المقبل في إطار الاهتمام بدعم ورعاية المهرجانات السينمائية والتنافس بين صناع الأفلام.
ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أن المهرجان سعي منذ البداية إلي منح الفرص العديدة للمواهب في مجال صناعة الأفلام القصيرة جدا لذلك جاءت فكرة إطلاق مسابقة موازية من مصر تحمل إسم VS FILM لتكون نافذة أخري للمواهب التي لم تتمكن من المشاركة في المسابقة الدولية بباريس.
ومن جانبها أعربت الفنانة بشري عن سعادتها بتكريمها في الجامعة البريطانية وفي ختام مهرجان تري كور والذي حمل اسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري الذي تعتبره أستاذا ومعلما وصديقا وأنها تشرفت بالتكريم معه في نفس القاعة منذ عدة أعوام.
وتسلمت بشري درع تكريمها وتكريم الفنان الراحل، وأكدت الفنانة بسمة أن التكريم مؤشر مهم للفنان خاصة عندما يأتي من صرح علمي كبير ومن مهرجان نوعي وعالمي مثل تري كور.
وطالب المخرج الكبير مجدي أحمد علي بزيادة المهرجانات السينمائية في مصر وأبدي إعجابه الشديد بفكرة مهرجان تري كور ودعم القطاع الخاص له.
وشددت الفنانة ميرنا وليد علي أهمية الربط بين العملية التعليمية ودعم المبدعين، وقالت: أتمني أن أعود إلي مقاعد الطلبة مرة أخري لأعيش هذا الإحساس الرائع.

جريدة القاهرة