أخبار عاجلة

رواية البوكر وحوارات مع مبدعي الشارقة.. على صفحات جريدة القاهرة

تقدم جريدة “القاهرة”، في عددها رقم 1141 الصادر الثلاثاء 31 مايو 2022، برئاسة مجلس إدارة الدكتور هيثم الحاج علي ورئاسة تحرير الكاتب الصحفى زين العابدين خيري شلبي، عرضا للرواية الفائزة بالبوكر العربية “خبز على مائدة الخال ميلاد لمحمد النعاس.
يضم العدد حوارات خاصة مع 4 مبدعين مصريين على منصة الشارقة للتكريم الثقافى. ومن الإمارات أيضا نقرأ حصاد معرض أبوظبي للكتاب بالأرقام والكتب الأكثر مبيعا، ومقال رئيس التحرير عن أسباب السعادة السبعة بالمعرض.
وفي إبداع “القاهرة” نقرأ فصلا من «حجاب الساحر» التي يقتحم بها الشاعر أحمد الشهاوي عالم الرواية، والتي ستصدر قريبا عن الدار المصرية اللبنانية. بجانب 4 مقالات نقدية جديدة بصفحة رؤى.
وفي الفن التشكيلي، تتساءل الفنانة فاطمة علي: هل أصبح الفن ورقة إذلال في حقائب الساسة؟ وتشرح كيف ضربت “الروسيا فوبيا” النسخة الـ 59 من بينالي فينيسيا، وتستعرض المشاركة المصرية بالبينالي الأكبر عالميا.
وعلى صفحات الفن نقرأ حوارات مع الفنان الفلسطيني كامل الباشا، والفنانة آيتن عامر، والفنان هاني الدقاق، وصناع العرض المسرحي “مش إلكترا”.
وفي العدد صفحة خاصة عن عالم مارفل بالخلطة المصرية تضم تحليلا نقديا لمسلسل “Moon Knight – فارس القمر” بقلم الدكتور وليد سيف، وحوارين مع المخرج محمد دياب والمونتير أحمد.
بجانب حوار مع الفنان أحمد زاهر، ومقال نقدي عن فيلمه الجديد “فارس” بقلم الناقد مجدي الطيب.
ومازلنا نودع “سمير صبري.. الشامل بحق” بقلم الناقد أسامة عبد الفتاح. كما نودع المخرج المسرحي الكبير عبد الرحمن الشافعي.
وفي الصفحة الأخيرة نشد الرحال إلى سمالوط بالمنيا حيث نحتفل بمولد «العدرا» بجبل الطير.
وتضم أجندة العدد خريطة بكافة الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية الأسبوع المقبل.
صورة الغلاف: دير السيدة العذراء بجبل الطير – تصوير محمد يحيى.

تصفح العدد 1141 جريدة القاهرة

 

جريدة القاهرة