أخبار عاجلة

روسيا بين الفن والحرب.. وموضوعات أخرى بجريدة القاهرة

صدر عدد جريدة “القاهرة” برقم 1140 بتاريخ الثلاثاء 24 مايو 2022، ورئيس مجلس إدارتها الدكتور هيثم الحاج علي ورئيس تحريرها الكاتب الصحفى زين العابدين خيري شلبي، يحمل ملفا خاصا عن روسيا بين الفن والحرب.
كما يضم العدد العدد تقرير “أوروبا لا تتسع لبيانو تشايكوفسكي” حول بلاد الحريات التي تغلق أبوابها في وجه الأدباء والموسيقيين الروس بسبب الحرب. ويحوي صفحة عن الفن التشكيلي الروسي “ألوان مبهرة ونجاحات محدودة” بأقلام الفنانين وليد نايف وعبد الرازق عكاشة وإيمان منير.
داخل العدد يكتب الموسيقار محمد صالح عن الموسيقى والحرب، ونتعرف على مصر في نظر الكُتّاب والرحالة الروس.
وإلى الإمارات حيث التفاصيل الكاملة للمشاركة المصرية في معرض أبوظبي للكتاب، بينما تودع “القاهرة” صانع البهجة الفنان الكبير سمير صبري، والشاعر العراقي الكبير مظفر النواب.
وعلى صفحات الفن يدير الدكتور منير عتيبة حوارا مع مخرج عراقي يعالج الإدمان بالمسرح، وحوار مع الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، ومقالات عن فيلمي العنكبوت وزومبي ومسرحية خلطة شبرا للنقاد أسامة عبد الفتاح ومجدي الطيب ووفاء كمالو. بجانب رسالة خاصة من مهرجان “كان” يكتبها صلاح هاشم وأحمد شوقي، وحوار مع المخرج يسري نصر الله أول مخرج مصري يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في كان.

تصفح العدد 1140 جريدة القاهرة

 

جريدة القاهرة