أخبار عاجلة

مستقبل المجلات الثقافية وحوار مع سنان أنطون.. في جريدة القاهرة بعددها الجديد

كتبت: أميرة دكروري

صدر اليوم الثلاثاء 21 يونيو، عدد جديد من جريدة القاهرة برئاسة مجلس إدارة الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ورئاسة تحرير الكاتب الصحفى زين العابدين خيري شلبي.

تقدم جريدة القاهرة في العدد الجديد، حوارا خاصا وموسعا مع زائر القاهرة الكاتب العراقي الكبير سنان أنطون.
كما تتناول في ملف خاص قضية المجلات الثقافية المصرية، واقع صعب ومستقبل مهدد، وكتاب يرصدون التحديات ورؤساء التحرير يرسمون خريطة الصمود، إضافة إلى حوارات خاصة مع إبراهيم داود، إبراهيم فرغلي، إيهاب الملاح، حاتم حافظ، حسين حمودة، عزت القمحاوي، سمير درويش، سهير المصادفة، طارق الطاهر، عيد عبد الحليم، محمود الغيطاني، مصطفى عبيد، هشام أصلان، ياسر عبد اللطيف.

وفي صفحة الإبداع تقدم الجريدة ثلاث قصص جديدة لأحمد الخميسي ونهلة أبو العز وإبراهيم عامر، وقصيدة لرضا أحمد.
ومقالات نقدية لخالد عبد الغني ومصطفى موسى ومحمد جادالله، بينما ينعي الإذاعي القدير فهمي عمر الكاتب الكبير الراحل صلاح منتصر.

وعلى صفحات الفن حوارات خاصة مع ثلاث نجمات أوبراليات مصريات حققن نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة: أول مايسترو مصرية وعربية إيمان جنيدي، ونجمة حفل تنصيب ماكرون فرح الديباني، ونجمة حفل موكب المومياوات أميرة سليم.

ويكتب الناقد أسامة عبد الفتاح عن المهرجان «السري» للسينما المصرية، وأحمد شوقي عن المهرجان «الحي» لأفلام السعودية، ومجدي الطيب عن فيلم «2 طلعت حرب» لمجدي أحمد علي، ومحمد طارق عن الفيلم اللبناني «كوستا برافا».
وفي صفحة المسرح وجهتا نظر مختلفتان عن مسرحية «الحفيد» يكتبهما وفاء كمالو وأمنية طلعت وحوار مع بطلتها لوسي، وحوارات مع صناع وأبطال «هاملت بالمقلوب».

وفي الصفحة الأخيرة تفتح الجريدة ملف كنوزنا الفنية المفقودة التي خرجت ولم تعد!

لوحة الغلاف «إنسان السد» للفنان الكبير عبد الهادي الجزار.

العدد الآن بالأسواق ويضم خريطة بمواعيد وأماكن كل الفعاليات الفنية والثقافية هذا الأسبوع.

جريدة القاهرة