أخبار عاجلة

حفل لفرقة الرضوان السورية بمكتبة مصر الجديدة السبت  

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى ، في الثامنة من مساء غد السبت ، حفلاً للإنشاد الديني لفرقة ” الرضوان السورية .. المرعشلي “، تقدم خلالها كافة أشكال الإنشاد مثل المديح والابتهالات الدينية والموشحات الصوفية بمصاحبة بعض الآلات الإيقاعية ، ومنها: قمر سيدنا النبي، وأنت جاهي يا رسول الله، وعلى باب النبي، ولأجل النبي، وغيرها من الاغانى الدينية .

يقام الحفل على مسرح مكتبة مصر الجديدة التابعة للجمعية مع انطلاق اولي فعاليات البرنامج الثقافى للمكتبة عن شهر يوليو الجارى باقامة الامسية الفنية الدينية والتى تحيها فرقة الرضوان السورية التى تقدم حالة فنية متفردة في مناجاة مع الله والمديح في حب الرسول الكريم ، في ليلة روحانية تختلط فيها المشاعر ما بين البهجة والفرح والخشوع .

-أُسِّست الفرقة منذ عام (1980م) في سوريا بأمر الشيخ “محمد صالح” شيخهم وهو من أطلق عليهم “فرقة الرضوان”، ثم استقروا بمصر منذ عام (2012م) بعد الأحداث التي لحقت بسوريا. أمّا عن الزيّ، فمن أكثر ما يجذب إليهم الأنظار ويُكمِل لوحة الإبداع الرائعة؛ هو زيَّهم الموحد شديد الأناقة. هو جزء منهم ومن تفردهم وقد أضفى رونقًا وجمالًا على ما يُقدّمونه. والجدير بالذكر أنهم هم مَن يصنعونه بأنفسهم، ولهذا يليق بهم ويزيدهم تفردًا.الفرقة مُدَربة بشكل احترافي أكاديمي، فمعظمهم خريجو المعاهد والمدارس الموسيقية. وتتألف الفرقة من ثلاثة إخوة ووالدهم وأبناء العم وانضم إليها منشدون من بلادٍ مختلفة.. مصريون وإندونسيون وماليزيون وإفريقيون وهنود أيضًا، لتضم الفرقة حوالي (21) فردًا في آخر فيديو كليب لهم “خليها على الله”.

جريدة القاهرة