أخبار عاجلة

ننشر قصة “مهند وشام يبتسمان” من “السماء تمطر ألحانا” لسنابل هيئة الكتاب

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، ضمن سلسلة سنابل لكتب الأطفال، كتاب “السماء تمطر ألحانا”، تأليف عبد المنعم شرف، رسوم أماني هاشم.

يضم الكتاب الذى جاء فى 21 صفحة من القطع الكبير، مجموعة من القصص القصيرة للأطفال وهى ” وردة صغير تفعل الكثير، السماء تمطر ألحانا، البائع الصغير، عقارب الساعة لا ترجع للخلف، حجر صغير” وغيرها من القصص.

من أجواء الكتاب نقرأ قصة “مهند وشام يبتسمان”:

أحمد .. فقال لي : اسمی مهند في بدايـة الـعـام الدراسي الجديـد ، انضـم تلاميذ جـدد إلى مدرستنا ، كانت وجوههم جميلة جدا ، وملامحهم تظهر عليها البراءة والأخلاق الحميدة ، اقتربت من زميلي الذي يجلس بجواري قلت له : اسمى وهذه أختى اسمهـا شـام ، ونحن من سـورية نطق مهند اسـم بـلـده وهو حزين فحاولت أن أخفف عنه ثم أشرت إلى نفسي وإلى باقي زملائي قائلا : نحن جميعا عرب ، ومصر وسورية بلـد واحد .. قال مهنـد : لقد دمرت بيوتنا ، وتهدمت مدارسنا ، وتشردنـا جميعا .. قلت له : لعنة الله على الحروب فإنها لا تجلب إلا الخراب .. وقفت مسرعا وذهبت إلى مدرس الفصـل وقلت له : لقد انضم إلينا مهند وشـام مـن سـورية ، وعلى الفور قال مدرس الفصل : قيام .. الكل يرحب معى بمهند وشام من سورية الشقيقة ، ولأول مرة تظهر ابتسامة مهند وشام.

جريدة القاهرة