أخبار عاجلة

صنّاع «الثمانية»: 22 جنسية تتعاون فى مسلسل واحد

حوارات – محمد عبدالمنعم
يفتح مسلسل «الثمانية» الملفات الخفية لرجال العصابات وارتباطاتهم بالمنظمات الإجرامية.
من خلال قصة رجل أعمال يعمل فى الخفاء منذ أكثر من عشرين عاماً كتاجرٍ للسلاح لحساب منظمة إجرامية سرية.
ما الذى يحدث حين تقرر المنظمة تصفية رجل الأعمال، والتخلص منه فى عملية مروّعة يسقط فيها عدد من الضحايا الأبرياء ومنهم الأغلى على قلبه؟ هل يمكن لمن خسر كل من يحبّ أن يتخلّى عن كل ما يملك فى سبيل الانتقام؟ كيف يخطط الرجل للنيل من أعضاء المنظمة؟ وهل يستطيع كشف أسرارها وفضح ارتباطاتها والإيقاع بكل من يتعامل معها من رجال أعمال وأهل سلطة ونفوذ؟
يشارك فى البطولة كوكبة من نجوم مصر والعالم العربى إضافة إلى نجوم عالميين، أبرزهم من مصر: آسر ياسين ريم مصطفى، محمود البزاوى، حنان سليمان، لارا اسكندر، سارة عبد الرحمن، وضيوف الشرف غادة عادل، محمد ممدوح، أحمد فؤاد سليم، وأحمد وفيق.
ومن العالم العربى: جهاد سعد، منذر رياحنة، محمد مفتاح، وضاح سوار، فاطمة ناصر، فراس سعيد، عبد اللطيف شوقى، خالد صقر، وآخرين، ومن الممثلين العالميين يشارك فى العمل مايكل بيتش، باشا ليشنيكوف، ريتشارد دومايو.
جريدة القاهرة تواصلت مع أبطال وصناع العمل، وكشفوا عن كواليس تحضيرهم للمسلسل والصعوبات التى واجهوها والأماكن التى صوروا بها.

وبالنسبة للعمل مع المخرج أحمد مدحت قال: «سعدت جدا بالعمل معه فهو متمكن فنيا وموهوب ويعرف ماذا يريد وبذل مجهود كبير فى المسلسل».
ريم مصطفى: أماكن حية فى القاهرة
كشفت ريم مصطفى عن كواليس تواجدها فى العمل وقالت: «تحمست جدا للمسلسل منذ أن قرأت السيناريو، حيث أجسد شخصية مختلفة ومركبة، تظهرنى بأكثر من شكل وطبيعة مختلفة، حيث أظهر بشخصية فتاة تعمل فى كباريه وتتعرف على أحد الأشخاص الذين يترددون على المكان.
وكشفت عن الصعوبات التى واجهتها وقالت: «العمل كله صعب، وأحتاج لتحضير كبير، ولكن أصعب ماواجهنا برودة الطقس وكورونا أثناء السفر فنحن نصور العمل فى أكثر من دولة وفى أكثر من مكان فى مصر وأماكن حية، مثل فى مترو الأنفاق وغيرها.

منذر رياحنة: تقنيات جديدة وفكرة مختلفة
وعبر الفنان منذر رياحنة عن سعادته بالتواجد مع كوكبة كبيرة من النجوم على مستوى العالم، وقال: «المسلسل مبهر فى كل تفاصيله وصورناه فى ظروف صعبة وتحملنا من أجل أن يخرج بشكل مناسب، واستخدمنا بالعمل تقنيات جديدة وفكرته مختلفة عما قدمته من قبل».
وبالنسبة لتفاصيل تحضيره لشخصيته قال: «احتجت أن يزيد وزنى من أجل الشخصية التى ألعبها حيث أجسد دور رجل فى الأربعين من عمره يعانى أزمة نفسية وتهاجمه كوابيس صعبة، ويحاول أصدقاؤه من حوله مساعدته على التخلص من معاناته.
أحمد مدحت: التحضير استغرق عاما
كشف المخرج أحمد مدحت كواليس تحضيرة للمسلسل وقال: «استغرق تحضير العمل منا عاما كاملا، وكنا نصوره فى فترات منفصلة لأن المشاهد كانت صعبة وتتطلب السفر إلى أكثر من دولة فى ظل ظروف كورونا لذلك لم يكن الأمر سهلا.
وتابع: «العمل تم تصويره فى أكثر من مائة موقع تصوير فى القاهرة فقط، وتنقلنا بين لبنان وباريس ومراكش والرباط وفرنسا وهناك ضيوف شرف فى كل حلقة منهم تايسون ومحمد عادل، وشارك فى المسلسل أشخاص من ٢٢ جنسية مختلفة من الأردن والبحرين وروسيا وأمريكا.
وأضاف: «لم نكتف بوجود جنسيات مختلفة من الأبطال فقط لكن حرصنا على أن نستخدم تقنيات جديدة فى العمل وكان معنا أشخاص كثيرين وعملوا فى الكثير من المسلسلات والأفلام العالمية، فمدير التصوير من أيسلندا والمؤلف الموسيقى من أمريكا».

جريدة القاهرة