أخبار عاجلة

برعاية قرينة الرئيس.. وزيرة الثقافة تفتتح بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل الثلاثاء

تحت رعاية السيدة الفاضلة إنتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، تفتتح الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل تحت شعار “صورة من بلدي” .

وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 يوليو2022 في تمام السادسة مساءً بقاعات العرض بمركز محمود مختار الثقافي، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس البينالي، الدكتورة سرية صدقي رئيس اللجنة المنظمة، الدكتور أحمد حاتم سعيد القوميسير العام، ولفيف من الفنانين والمدعوين والحضور.
وصرحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم .وزيرة الثقافة بأنه “استمراراً لرعاية كريمة من السيدة الفاضلة إنتصار السيسي قرينة فخامة رئيس الجمهورية للفعاليات الكبرى المخصصة للطفل .. دعماً وتشجيعاً .. تأتي الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل هذا المحفل الدولي الذي نجحنا في تأسيسه في 2019 كخطوة جديدة في الاتجاه الصحيح نحو الاهتمام بفنون الطفل لما لها من دور فاعل في تنمية وصقل شخصيته .. ونشهد كيف تحمل هذه الأجسام الصغيرة عقولاً مُبدعة.”.
وأضافت عبدالدايم “على ثرى مصر يجتمع أطفال 25 دولة ليؤكدوا دائماً أن الفنون لغة التواصل والتفاهم الحقيقية بين الثقافات .. مع مشاركة صادقة للأطفال ذوي الهمم تُحقق غاية الدمج الأمثل والإنخراط في المجتمع بأمان وثقة .. مستهدفات تأتي في إطار أهداف مُحددة ضمن خطط للتنمية المستدامة تطمح لها الدولة المصرية في سياق تمكين وحماية الطفل كرؤى أشمل وأبعد للأستشراف المستقبل.”.
من جانبه قال الفنان الدكتور خالد سرور “يقيناً الفن يؤثر في حياتنا أكثر مما نتوقع .. لذا أرى بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل محاولة جادة لقراءة رسائلهم والإنصات إلى أحلامهم .. زهور صغيرة تتفتح في عالم الفن التشكيلي تنشر عبيرها وترسم طريقها إلى مستقبل واعد.. ومع إنطلاق الدورة الثانية للبينالي نتذكر مردود دورته التأسيسية وما تزينت به جدران قاعات العرض من أعمال أدهشتنا بخيالٍ خصب، واعٍ ومدرك، يتجاوز أعمارهم بمراحل .. نتذكر ذوي الهمم وما أضافوه من طاقة إيجابية وخيال .. لنتحفز لدورة مثيرة جديدة تكشف لنا ملامح عالم دائماً لديه القدرة على إدهاشنا في ظل إبداع بطعم البراءة التي نستعيد معها براءتنا فنضحك معهم حد البكاء أو نبكي حد الضحك”.
يشارك في هذه الدورة 688 طفلاً تحت 18 عاماً وذوي الهمم من 25 دولة وتستمر فاعلياتها حتى 18 أغسطس تحتضن أعمالهم قاعات مركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة وكلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك.

جريدة القاهرة