أخبار عاجلة

ورشة للكتابة المسرحية بمعرض مكتبة الإسكندرية.. غدا  

يقدم الشاعر والكاتب المسرحي والمترجم ميسرة صلاح الدين ورشة الكتابة المسرحية، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب.
تقام الورشة في تمام الثالثة عصر غد الأحد  24 يوليو، في مكتبة الإسكندرية.
تدور الورشة حول تقنيات الكتابة المسرحية والتيارات الحديدة، بجانب عرض الحبكة المسرحية وبناء الشخصية الدرامية، وغيرها من أسس بناء النص المسرحي.
وميسرة صلاح الدين هو شاعر وكاتب مسرحي ومترجم، صدر له العديد من الدواوين والمسرحيات الشعرية والغنائية، حصل على عدد من الجوائز والتكريمات المحلية والعربية، كما شارك في العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية كمؤتمر الأدب السنوي الذي تنظمه جامعة كليفلاند الأمريكية، ومهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي بالشارقة، ومعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، ومعرض القاهرة الدولي للكتاب وغيرها.
ترجمت بعض قصائده للغة الإنجليزية والإيطالية والإسبانية، وقدمت العديد من نصوصه المسرحية على خشبة المسرح، له إسهامات متنوعة في مجال الترجمة، حيث ترجم عدد من الأعمال الأدبية الهامة، منها رواية “شوجي بين” الفائزة بجائزة البوكر العالمية للكاتب الأسكتلاندي دوجلاس ستيوارت و”رسائل ستيفان زفايج”، ورواية “الناقوس الزجاجي” للشاعرة الأمريكية سيلفيا بلاث.

جريدة القاهرة