أخبار عاجلة

القومي لثقافة الطفل يدشن صالون “المبدع الصغير”

أقام المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف الصالون الأول للمبدع الصغير بالحديقة الثقافية للأطفال مساء أمس الجمعة ٢٩ يوليو فى الخامسة مساء، تحت رعاية أ.د إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، وإشراف أ.د هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

وقد تضمنت فعاليات الصالون العديد من الفعاليات كالآتى:
افتتاح معرض لوحات الفنانة الصغيرة دولت عبد الناصر الفائزة من القائمة القصيرة بجائزة الدولة للمبدع الصغير بالرسم فى دورتها الأولى.

حفل توقيع قصة “مغامرات الدب الكسلان مع الأطفال” تأليف الكاتبة الصغيرة هنا أحمد أحمد سعيد الفائزة بالمركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير بالقصة في دورتها الأولى، رسوم الفنانة دولت عبد الناصر؛ بحضور بعض المحكمين الذين حكموا الأعمال المقدمة للجائزة وهم ” شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير، الكاتب أحمد طوسون، الكاتب أحمد قرني، إيمان بهي الدين، أحمد السيد أمين عام جائزة الدولة للمبدع الصغير” .

كما تضمن الصالون إلقاء الشعر لكل من: الشاعرة الصغيرة لجين علي السيد الفائزة بالمركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير بالشعر في دورتها الأولى (الفئة العمرية الأولى)، الشاعر الصغير أحمد عثمان الفائز بالمركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير بالشعر في دورتها الأولى (الفئة العمرية الثانية).

كما شارك في عزف وغناء كل من عزف: الفنانة الصغيرة “سما عبد الله” و”نور عبد الله” الفائزتان من القائمة القصيرة في جائزة الدولة للمبدع الصغير بالعزف في دورتها الأولى (الفئة العمرية الأولى)، غناء: الفنان الصغير “حسام عمر” الفائز من القائمة القصيرة في جائزة الدولة للمبدع الصغير بالغناء في دورتها الأولى (الفئة العمرية الأولى).

وقد شهد الصالون عروض لفريق الحديقة للفنون الشعبية والاستعراضية مع الفنان عبدالرحمن أوسكار. مقررا الصالون: أحمد طلب، وبسمة سيد، الجدير بالذكر أن الصالون يُقام شهرياً بالحديقة الثقافية للأطفال شارع قدرى بالسيدة زينب.

جريدة القاهرة