أخبار عاجلة

الثلاثاء.. “بعيدًا عن السماء” فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء المقبل الساعة السادسة مساءً بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق زووم؛ لمناقشة رواية (بعيدًا عن السماء) للأديبة جمالات عبد اللطيف.

يناقش الرواية النقاد محمد السيد عيد ود.مصطفى الضبع وفاتن محمد علي. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن جمالات عبد اللطيف تقيم في طهطا محافظة سوهاج، محاضر مركزي وعضو اتحاد كتاب مصر، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي أدب طهطا . نشرت في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية. تناول الباحثون بعض من أعمالها في أكثر من 12 رسالة ماجستير، تدرس بعض أعمالها في المعهد العالي للغات والترجمة في المنيا.

كُرمت من قبل السيد وزير الثقافة عام 2002م بمناسبة فوز روايتها ياعزيز عيني كأفضل رواية علي مستوي الجمهورية ، كما كرمة للمرة الثانية عام 2003م في مؤتمر أدباء مصر بالأقاليم والذي أقيم بالمنيا وكانت أول أدبية يكرمها المؤتمر .

كما تم تكريمها من قبل نادي القصة بأسيوط وحصلت على درع التميز في الإبداع كما تم تكريمها من قبل السيد محافظ سوهاج، احتفت بتجربتها الإبداعية قناة الحرة الأمريكية وتم تكريمها في جمهورية لبنان الشقيق واجرت العديد من المقابلات الإعلامية اهمها وابرزها إذاعة مونت كارلو الدولية حصلت على العديد من شهادات التقدير وشاركت في العديد من المؤتمرات الأدبية، ذُكرت في كتاب أعلام ومشاهير سوهاج الصادر عن ديوان المحافظة، كما ذُكرت في سلسلة عظيمات مصر التي يتم نشرها تباعاً في جريدة الجمهورية.

جريدة القاهرة