أخبار عاجلة

افتتاح معرض مرسى مطروح للكتاب  

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مساء الخميس، معرض مرسى مطروح للكتاب، والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.
يقام المعرض بجوار مسرح الشاطئ بكورنيش مدينة مرسى مطروح، في الفترة من 4 وحتى 13 أغسطس 2022 الجاري.
وأوضح محافظ مطروح، أن المعرض يأتي في إطار التعاون الدائم بين المحافظة ووزارة الثقافة، في ظل اهتمام الدولة المصرية بأهمية دور الثقافة والفنون في بناء الإنسان، وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة، تسهم في بناء مصر.
وأشار المحافظ، إلى أن المعرض يضم كتبا في مختلف المجالات والتخصصات المتنوعة، والمطروحة بأسعار رمزية ومخفضة في متناول الجميع.
وتقوم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة بتنظيم عدة معارض متتابعة خلال المرحلة الحالية بتوجيهات وزيرة الثقافة الساعية إلى نشر الوعي والمعرفة والوصول بالكتاب والمنتج الثقافي لكافة أفراد المجتمع، منها معرض بورسعيد الخامس للكتاب المنعقد حاليا.
وتقدم الهيئة لجمهور معرض مرسى مطروح عناوين هامة ضمن إصداراتها وسلاسلها في إطار احتفالات القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية 2022 وهي:
“القاهرة تاريخها ونشأتها، القاهرة من شرفات التاريخ، القاهرة خططها وتطورها، القاهرة التاريخية، وجه مدينة القاهرة، في مصر الإسلامية، سيرة القاهرة، القاهرة مدينة الفن، القاهرة جوامع وحكايات، إرث الحجر، القاعات الداخلية لقاعات العرش، العمارة العربية في مصر الإسلامية، توثيق الحرف والمهن الشعبية، الساعات الشمسية فى مصر الإسلامية، دراسات في التطور العمراني لمدينة القاهرة، أسواق القاهرة منذ العصر الفاطمي، جامع عمرو بن العاص ومدينة الفسطاط، ليل الخلافة العثمانية الطويل، عواصم مصر الفرعونية، التربية والتعليم في مصر القديمة، الأسرة المصرية في عصورها القديمة”.
كما تتيح الهيئة عناوين هامة ضمن مبادرة “ثقافتك كتابك” ويتراوح فيها سعر الكتاب بين جنيه و عشرين جنيها وهي:
“الأفعال، مع الخالدين، في أصول اللغة، التنبيه والايضاح، التكملة والذيل والصلة، تذكرة النبيه في أيام المنصور، شرح كتاب سيبويه، ديوان الأدب، أدباء القرن، كوبرى الناموس، سكة السلامة، ذكريات، حديقة الأدباء، ألف ليلة وليلة، مصر للمصريين، الطب والصيدلة، النخلة في بستان التاريخ، مواقع النجوم، عالم الأفلاك، مسيرة العلم”.

جريدة القاهرة