أخبار عاجلة

الحب والسلام.. معرض للفنون التشكيليلة نهاية أغسطس

تنضم مؤسسة أرض الفن ” Land Of Art Foundation ” معرضها الدولي المتميز في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، وذلك في الفترة من ٢٧ – ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢ تحت عنوان ” الحب والسلام “.
قال الفنان حسن كريم مدير مؤسسة أرض الفن إن المعرض يستهدف مشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم وخصوصا الفنانين العرب ومنتسبي مؤسسة أرض الفن وذلك لفتح آفاق جديدة أمامهم لاكتساب الخبرات العالمية وعرض أعمالهم في واحدة من أهم عواصم الفن التشكيلي في أوربا وهي كوبنهاجن عاصمة الدنمارك .
وأضاف الفنان حسن كريم رئيس منظنة أرض الفن بالدتمارك ان الدول المرشحة للمشاركة في الحدث الكبير من خلال فنانيها المعروفين هي الدنمارك ، مصر ، الكويت ، السويد ، قطر، أرمينيا، السعودية ، روسيا ، وغيرها من الدول ، وذلك لتقوية الرؤى الثقافية الفنية المختلفة بين فنانين العالم حاملة رسالة الحب والسلام.
كما أكدت المدير المساعد للمؤسسة دكتورة ” صفاء دشتي ” على سعي إدارة مؤسسة أرض الفن بالدنمارك لربط الفنون بمختلف أشكالها وأساليبها في معرض فني متكامل في جاليري رد كول “Gallery Redcull ” ، بالإضافة لعمل جولات فنية سياحية مختلفة في كوبنهاجن الساحرة بشواطئها، الزاخرة بمعالمها الفنية الجميلة والمباني الهندسية الملونة .
ويشارك من الدنمارك الفنانة ريثفا Rithva لنقل تجربتها الفنية الرائعة والفنان سيمون Simon والفنانة نينا Nina والفنان مجيد حسيني Majid Hosseini صاحب الأعمال الفنية الواقعية كذلك إبراهيم ياسين Ibrahim Yassin و حيدر محسن Haider Mohsen الذين تفردا بأسلوب فني تجريدي خاص وتشاركهم الفنانة أنيتا Anita السويد ، وقد انضم كلا من الفنانة القديرة ثريا البقصمي والفنان سعود الفرج من دولة الكويت الذين لهم باع طويل في الفن وهم من مؤسسي الحركة التشكيلية الفنية والذي يتميزون بتجاربهم الخاصة في نقل التراث والثقافة والهوية ، كذلك انضمت كلا من ابتسام مطر وابتهال العوضي وحسين الإبراهيم وفضيلة عيادة وإسراء كلندر ولينا حجازي من دولة الكويت لهذا الحدث المهم.
كما يشارك الفنان المعاصر حسن الملا من قطر والمؤسسة للحركة الفنية التشكيلية، والفنانة لولوة المغيصب ، وشاركتهم الفنانة شذى النعمان من أرمينيا والفنان أزهر داخل من العراق والفنان ناصر الموازني.
كما جاءت المشاركة من المملكة العربية السعودية بالفنانة هدى الزايدي والفنانة فاطمة وارس .
وما يزال الباب مفتوحا للمشاركة في معرض كوبنهاجن الدولي للفنون .

جريدة القاهرة