أخبار عاجلة

وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي “سندباد” بالإسكندرية

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، العرض المسرحي “سندباد” من إخراج شادى الدالى وإنتاج فرقة مسرح تحت 18 بقيادة الفنان عبد المنعم محمد.
وذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية والتابع للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده.

قالت عبد الدايم إن وزارة الثقافة أعدت ضمن برنامجها الصيفى مجموعة من العروض المميزة لمسرح الدولة تساهم فى إعادة تشكيل الوعى المجتمعى، ووجهت الدعوة لأبناء الاسكندرية وزوارها لمشاهدة العروض التى تخاطب الأسر المصرية خاصة الشباب والأجيال الجديدة وتعمل على الارتقاء بالوجدان، مشيدة بالعرض وأداء أبطاله وقدراتهم الإبداعية على رسم لوحة فنية متكاملة.
يذكر أن مسرح محمد عبد الوهاب يستضيف عرض “سندباد” حتى 27 أغسطس الجاري يعقبه عرض “سيد درويش” اعتبارا من 29 أغسطس ويستمر لمدة 15 يوما.
ويقدم البيت الفني للمسرح عرض “حلم جميل” بطولة الفنان سامح حسين على مسرح ليسيه الحرية في التاسعة مساء خلال الفترة من 5 أغسطس لمدة 15 ليلة يوميا ماعدا الثلاثاء.
وأيضا تعرض مسرحية “101 عزل” بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية مجانا في السابعة مساء أيام الإثنين ، الثلاثاء ، الأربعاء 8، 9، 10 أغسطس الجاري احتفاء بالدور الذي قدمه القطاع الطبي من تضحيات خلال جائحة كورونا.

جريدة القاهرة