أخبار عاجلة

عبد الدايم: اختيار مصر لافتتاح مهرجان الفحيص الـ 30 يؤكد تأثيرها الإبداعي في الوطن العربي

انطلقت فعاليات الدورة ال٣٠ لمهرجان الفحيص بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز مندوبا عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن ابن طلال ، د.هيفاء النجار وعدد من الوزراء والنواب والدبلوماسيين.والتى تقام تحت شعار “الأردن تاريخ وحضارة “.

حيث قدم نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ليلة مصرية بجدارة في حفل الافتتاح الذي أقيم على المسرح الرئيسى لدير الروم الكاثوليك .

وعلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم عقب إطلاق الفعاليات بأن اختيار مصر لتقديم الليلة الأولي في افتتاح مهرجان الفحيص هذا العام يعكس قوة ومتانه العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين .

وأضافت أنه يؤكد تأثير قوي مصر الناعمة و إبداعها المميز في الوطن العربي ، و أن الطرب الأصيل مازال يتربع علي عرش الفنون العربية ويتضح تاثيره من خلال تفاعل الجمهور مع الأعمال الغنائية الخالدة التى شكلت وجدان الأمة العربية من المحيط إلى الخليج .

وخلال الافتتاح الذى قاده بتمكن وبراعة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام اشعل نجوم الاوبرا للموسيقى العربية مروة ناجي وآيات فاروق ووليد حيدر ومحمد حسن الحفل بباقة من روائع الطرب التراثية الى جانب عدد من الأعمال المعاصرة والتى نالت اعجاب وتفاعل الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني ،مؤكدين أن مصر هي قبلة الفن والثقافة العربية.

جريدة القاهرة