أخبار عاجلة

حوارات خاصة مع الفائزين بجوائز المهرجان القومي للمسرح في جريدة “القاهرة”

صدر اليوم الثلاثاء عدد جديد من جريدة القاهرة برئاسة مجلس إدارة الدكتور هيثم الحاج علي ورئاسة تحرير الكاتب الصحفى زين العابدين خيري شلبي.

استكمالا لتغطية «القاهرة» للمهرجان القومي للمسرح.. ملف خاص عن ختام المهرجان يتضمن حوارات مع كافة الفائزين، وتكتب د. وفاء كمالو: “ثورة الفن وسحر الحياة في ختام القومي للمسرح والفنون”.
وفي وداع الفنانة رجاء حسين.. يكتب الناقد أسامة عبد الفتاح: “الممثلة الـ سترونج إبندبندنت”، وتكتب الناقدة صفاء الليثي: “فنانة من طمي النيل”. فيما يكتب الناقد أحمد شوقي عن جمعية نقاد السينما المصرية: “نصف قرن من الأحلام الكبيرة والعثرات الأكبر”.
ونقرأ حوارا مع الشاعر مصطفى عبادة الذي يعود بديوان جديد بعد 20 عاما من ديوانه الأول. بينما تكتب رشا حسني عن كتاب “33 عن الفقد والإرهاب” للكاتب مينا ناجي.
في صفحة “إبداع” نقرأ 3 قصائد لد. هدى عتوم، وثلاث قصص قصيرة لكل من هدى يونس، وأحمد شوقي مصطفى، وإبراهيم محمد عامر، وقصيدة لحمدي حسين.
وفي صفحة “رؤى” نقرأ مراجعات لعدد من الإصدارات، حيث يقدم د. أحمد محمود المصري قراءة في رواية “الفصل والوصل”، وأحمد سليم شوشة مراجعة لرواية “كل ما أعرف”، وبهاء الدين حسين يقدم قراءة في “قضايا وملامح في الشعر الجنوبي”. بينما يكتب الإعلامي الكبير فهمي عمر عن “حياة كريمة .. تبعث الفرحة في دروب قريتي”.
وفي صفحات الفن حوار خاص مع الفنانة «سيمون» التي عادت للتألق غنائيا مؤخرا، وتحلم ببطولة فيلم غنائي كبير، وتقرير خاص عن الرقص المصري “من الصلاة إلى الفرفشة ثم إحياء التراث”.
وفي صفحة التشكيل تكتب الناقدة فاطمة علي عن مبادرة “يلا نبدع” لتدريب أطفال العشوائيات على الفنون، ويكتب صلاح بيصار عن الملتقى السابع للكاريكاتير وحضور خاص لكوكب الشرق.

وفي الصفحة الأخيرة نستعرض مشروع الكاتب الصحفي محمود التميمي “أرواح في المدينة” لاستعراض التاريخ الخفي للقاهرة.
وتقدم جريدة «القاهرة» قراءة شاملة في أحدث الأعمال الصادرة عن مختلف قطاعات وزارة الثقافة المصرية، بالإضافة إلى أجندة بكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية على مدار الأسبوع.

جريدة القاهرة