أخبار عاجلة

ملتقى أولادنا يمنح بيلاروس جائزة التميز

في ختام فعاليات ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة في دورته السادسة الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي،
عبر “سيرجي تيرنتيف” سفير بيلاروس بالقاهرة عن سعادته لمشاركة أبناء بيلاروس في الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ” اولادنا” والتقدير العالي لهم من جانب لجان التحكيم والجمهور واللجنة المنظمة، ورحب بالمشاركة الاولى لبيلاروس في ملتقى أولادنا الذي يأتي في إطار اهتمام دولة بيلاروس لرعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة.
حيث شاركت الطفلة “انستاسيا شكوروفا” – من الاطفال ذوي القدرات الخاصة (ضعاف البصر) في مسابقة الغناء مع 34 دولة تألقت فيها فنون افريقيا و اوروبا و اسيا والفنون العربية، وحازت انستاسيا على جائزة من لجنة التحكيم بالاضافة للاستقبال الحار من الجمهور لجمال صوتها وادائها للاغاني البيلاروسية بثقة وتمكن.
كما شارك الطفل “اوربيل تاديوش” ذلك الرسام الصغير في مسابقة الرسم.
ومن جانبها صرحت “سهير عبدالقادر” مؤسس ورئيس ملتقى اولادنا عن سعادتها بمشاركة بيلاروس لاول مره في الملتقى بحضور اطفال مميزين قدموا اعمالا رائعة حازت على إعجاب الجمهور، وقالت: أسعدني صوت انستاسيا الجميل وتميز تاديوش في الرسم.
كما صرح الدكتور “اشرف رضا” رئيس لجنة الفنون التشكيلية بأن اللجنة قيمت عمل الطفل اوربيل تاديوش من بيلاروس بأنه عمل إبداعي مميز من حيث الفكرة والتصميم، وهو موضوع حداثي جدا جاء في 3 اعمال مميزة في تكامل ليمنحونا عملا فنيا واحدا، لذا حصل على جائزة التميز .
ومن جانبه عبر ” شريف جاد ” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية عن سعادته للمشاركة الناجحة لاطفال بيلاروس حيث جاءت المبادرة من الجمعية بمشاركة بيلاروس لاول مرة، وقدم جاد الشكر للسفير البيلاروسي تيرنتيف على تفعيله لهذه المبادرة لمد جسور التواصل المصري البيلاروسي
وأكد جاد أن جمعية الخريجين تواصل دورها في دعم العلاقات المصرية البيلاروسية التي تحتفل هذا العام بمرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جريدة القاهرة