أخبار عاجلة

الثلاثاء.. افتتاح معرض لينا أسامة “مصريون على الطريق” بقاعة الباب

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، يفتتح الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض “مصريون على الطريق” للفنانة لينا أسامة وذلك يوم الثلاثاء القادم 27 سبتمبر2022 في تمام السابعة مساءً بقاعة الباب/سليم بأرض الأوبرا.

حول مضمون العرض قالت الفنانة لينا أسامة .. “يمر العالم بتغيرات كثيرة اجتماعية، ومناخية، وتكنولوجية وكذلك مصر، وقد مرت مصر قبل ذلك على مدى تاريخها الممتد بفترات عديدة من التقدم والريادة، وأيضاً بفترات من التحدي والصعوبات، وتبقى طبيعة شعبها مميزة بالبصيرة، والتحمل، واجتياز الأزمات التاريخية التي لابد أن تدفعنا للوحدة والثبات والأمل في غدٍ أفضل.”.
لينا أسامة .. فنانة تشكيلية، مواليد 1986 القاهرة، لوحاتها التشخيصية تجمع بين تعبيرية حالمة وتركيبة عناصر محيرة حيث تعرض مواقف شخصية من الحياة اليومية المعاصرة في أجواء من حقب تاريخية قديمة، تخرجت في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 2009، درست التصوير في أكاديمية سالزبورج الدولية للفنون بدولة النمسا من 2006 : 2009 وحصلت على الجائزة الأولى للتصوير في صالون الطلائع من جمعية مُحبي الفنون الجميلة المقدمة من جاليري الزمالك 2015، بالإضافة إلى جائزة الرسم في صالون الشباب 2007، كما حصلت على منحة مراسم واحة سيوة من هيئة قصور الثقافة 2009 – 2018، ومنحة مراسم والسيمبوزيوم الدولي بالغردقة الداو 2021، وعي المؤسسة والمنسقة العامة لمبادرة وحدات الحياة للمعارض الدولية المتنقلة في مصر والنمسا ورومانيا والمغرب 2016 – 2019.
درست لينا أسامة علم المصريات لمدة عامين بهيئة الأثار مدرسة المتحف المصري، دراسة صناعة الأفلام لمدة عام بجمعية نهضة مصر العلمية والثقافية جيزويت القاهرة، عُرضت أعمالها في أكثر من مائة معرض محلي ودولي، وتقتني لوحاتها جهات رسمية وخاصة محلية ودولية، وسوف يستمر المعرض حتى 8 أكتوبر 2022.

جريدة القاهرة