أخبار عاجلة

رحيل هويدا فتحي.. أول امرأة تتقلد منصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية

داهم الموت صباح اليوم الكاتبة الصحفية هويدا فتحى، النقيب الأسبق للصحفيين بالإسكندرية، ونائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، ونعاها زملاؤها وكبار الكتاب والمثقفين معبرين عن صدمتهم بنبأ رحيلها.

حصلت هويدا فتحي على العديد من الجوائز منها:
جائزة التفوق الصحفي من نقابة الصحفيين فرع التغطية الإخبارية عام 2003 عن حملة تسريب اللحوم الفاسدة، و جائزة التفوق الصحفي من نقابة الصحفيين فرع التحقيق الصحفي عام 2006 عن حملة نظرة إلى مرضى “فيروس سي”.
وجائزة صحافة البيئة عام 2008 عن مأساة وجود المدفن الصحي بمنطقة الساحل الشمالي، وجائزة صحافة المرأة من المنظمة العربية لحقوق المرأة بالمغرب عام 2010 عن مجموعة من القصص الإنسانية من محاكم الأسرة نشرت في أخبار اليوم بشكل منتظم على مدار 60 أسبوعاً، وجائزة حقوق الإنسان من 4 منظمات حقوقية ومدنية عن حملة التعذيب داخل أقسام شرطة المنتزه والرمل ومحرم بك واللبان خلال الفترة من 2001 حتى 2004، وأخيراً حصلت على جائزة مصطفى وعلي أمين في التحقيق الاستقصائي لعام 2014 عن اختفاء 120 ألف طن من اللحوم والدواجن والأسماك والألبان التي رفضتها الجهات الرقابية.
استطاعت هويدا فتحي سالم تهامي، تقلد منصب نقيبة الصحفيين في النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، لتكون أول سيدة تفوز بمنصب نقيبة الصحفيين في تاريخ النقابة.

No tags for this post.
جريدة القاهرة