أخبار عاجلة

الأحد.. منير عتيبة يناقش إبداعاته بقصر ثقافة مصر الجديدة

يستضيف المنتدى الثقافي بقصر ثقافة مصر الجديدة الكاتب الروائي والقاص منير عتيبة وذلك يوم الأحد ٢ أكتوبر في السادسة مساء.

يدور اللقاء حول إبداعاته المتميزة في مجال الرواية والقصة والعمل الإذاعي والفني وكذلك تجاربه الناجحة في الكتابة للطفل و العديد من التجارب الإبداعية والفنية.
يشارك في اللقاء نخبة من المبدعين والنقاد يلقون الضوء على الأعمال الأدبية للكاتب منير عتيبة منهم: الناقدة نيهال القويسني والناقد د/ طارق منصور والناقد ياسر عبد الرحمن والكاتب محمود أمين وغيرهم.
وتستضيف الأمسية الفنان الملحن إبراهيم نصير الذي سيغني من ألحانه وكلمات منير عتيبة أغنيتين هما: هواك مونسني وأغنية مش كفاية أحبك.

تدير الأمسية الكاتبة الروائية شاهيناز الفقي، إعداد وإدارة الشاعر والمترجم م/ شرقاوي حافظ.
الجدير بالذكر أن الكاتب منير عتيبة صدر له حوالي 50 عملا ما بين الرواية والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا والنقد الأدبي وأدب الطفل وغيرها، منها “موجيتوس” “أسد القفقاس” “الحكايات العجيبة” “روح الحكاي” “قراءات في الأدب الصيني” ومشروع تقارير الحالة السردية المصريةوللكاتب إسهاماته في مجال أدب الطفل بالعديد من الإصدارات منها مسرحية تعال نلعب ونقرأ ، وورق النتيجة ، وشقاوة أوشا، نوجا في المعمل. كما كتب العديد من السهرات والتمثيليات والمسلسلات والبرامج الدرامية بالإذاعة وقام بتقديم البرنامج التليفزيوني حوار فكري في قناة البابطين الكويتية. كما حصل على عدد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية في القصة القصيرة جدا وجائزة اتحاد الكتاب مرتان في الرواية وفي القصة القصيرة. وهو مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ونائب مقرر لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس تحرير سلسلة كتابات جديدة بالهيئة المصرية العامة للكتاب.

جريدة القاهرة