أخبار عاجلة

تحمل اسم رتيبة الحفني.. 3 مسابقات مصاحبة لمهرجان الموسيقى العربية

تحمل المسابقة المصاحبة لمهرجان الموسيقى العربية في دورته 31 والذي يقام في الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر، اسم الدكتورة رتيبة الحفنى وتضم المسابقة عددا من المسابقات، وهي:
_ مسابقة التميز للهواة في العزف المنفرد على جميع الآلات الموسيقية، متاحة لجميع الاعمار من الموهوبين.

شروطها:

تشترط أن يقوم المتسابق بأداء عمل من الارتجال ( تقاسيم ) لا تزيد مدته على 3 دقائق الى جانب مقطوعة موسيقية من اختياره ويمكن ان يصاحب العازف آلة ايقاعية. وتم رصد 35 ألف جنيه جوائز للفائزين.

_ مسابقة الدكتورة رتيبة الحفنى فى الغناء العربي للشباب وذوي القدرات الخاصة.

شروطها:

اشترطت ان يكون عمر المتقدم من سن 18 حتى 35 عاما، ويقوم المتسابق بأداء أغنية من أحد القوالب الغنائية التراثية ( طقطوقة – موشح – قصيدة – دور ) الى جانب اداء اغنية من اختيار المتسابق وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بجمالى 90 ألف جنيه.

_ مسابقة الغناء العربى للأطفال وذوي القدرات الخاصة.

شروطها:

ضمت شروطها أن يكون المتقدم من سن 6 حتى 14 ويقوم المتسابق بأداء أغنية من أحد القوالب الغنائية التراثية وأداء أغنية من اختيار المتسابق. وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بها بقيمة اجمالية 60 ألف جنيه ويمكن لادارة المهرجان توفير عازف عود مصاحب بناء على طلب المتسابق .
– تجرى منافسات المسابقة اعتباراً من الثلاثاء 25 أكتوبر على المسرح الصغير، وقررت ادارة المهرجان تكريم الفائزين فى حفل الختام على مسرح النافورة .

يذكر أنه قد شهد المسرح الصغير بدار الأوبرا مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا ثقافيا، أعلنت خلاله وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلانى، تفاصيل الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية.

جريدة القاهرة