أخبار عاجلة

عرض “يمكن نسي” أفضل فيلم برونزي بمركز الثقافة السينمائية

تعود جمعية الفيلم بعد إجازة الصيف لنشاطها بمركز الثقافة السينمائية بوسط البلد 36 شارع شريف لتقديم عروضها السينمائية حيث تعرض الفيلم الروائي القصير “يمكن نسي” إنتاج 2021 إخراج عمر القاضي الطالب بمعهد السينما بالإسكندرية.
والفيلم من تقديم صفاء عبد الرازق وسبق للفيلم الفوز بجائزة أفضل فيلم برونزي وشارك في عدة مهرجانات دولية في روسيا وايطاليا والهند وانجلترا ويعرض في مطلع العام القادم في أمريكا.
كما فاز بالمركز الأول في مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط.
ويقام لقاء مع المخرج بعد العرض وذلك في الساعة السادسة والنصف مساء غد الأول من أكتوبر وفي إطار البرنامج يعرض الفيلم الروائي الطويل “هذه ليست جنازة هذه قيامة” تقديم الناقد خالد محمود الذى وصف الفيلم بقصيدة شعرية تخطف الأنفاس، إخراج ليمو هانج جريمايا موسيسى, إنتاج جنوب افريقيا وإيطاليا 2019 .
والفيلم سبق أن عرض بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ويتناول فكرة المقاومة من أجل الإنسانية.
حيث تأتي المقاومة في صورة صرخة لا يستطيع أحد أن يصمد أمامها ولا أن يقاوم صورتها التي تخترق الوجدان وتهز المشاعر وتحفز الفكر وتهز الواقع رأسا على عقب.
وصرح المصور السينمائي محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم أننا نواصل إتاحة الفرصة للشباب لتقديم إبداعهم وفتح حوار مباشر معهم لتنمية فكرة التثقيف السينمائي التي تعد أحد أهم توجهات جمعية الفيلم .
ويؤكد عبد السميع أن عرض افلام المهرجانات جاء للخروج من ازمة التعامل مع الرقابة على عروض جمعية الفيلم لمواصلة رسالتنا الفنية .

جريدة القاهرة