أخبار عاجلة

جلال: عودة عروض الماتينيه على القومي وفتح الباب أمام الإبداع المتميز  

اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، مع كل من الفنانين إيهاب فهمي مدير فرقة المسرح القومي وعادل حسان مدير فرقة الطليعة، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع مديري المسارح لوضع الخطة المستقبلية لكافة الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح .

وأكد خالد جلال خلال الاجتماع على أهمية الدور الذي تلعبه الفرقتان في تشكيل الوعي والذائقة الفنية للجمهور، وأهمية فتح الباب على مصراعيه أمام الإبداع المتميز.

كما استعرض المخرج خالد جلال خلال الاجتماع خطة فرقتي القومي والطليعة خلال الفترة المقبلة، ووجه بضرورة عودة حفلات الماتينيه لفرقة المسرح القومي، بالإضافة إلى العروض السواريه، بما يضيفه من زخم فني وتنوع إبداعي.

وأكد جلال على ضرورة تقديم أعمال مسرحية تليق بتاريخ المسرح القومي وعراقته، بحيث تكون عروض الماتينيه لشباب المسرح القومي، وتعيد عروض السواريه للجمهور المتابع لعروض القومي، الذي يعد أعرق مسارح الوطن العربي.

على صعيد آخر ناقش المخرج خالد جلال خطة مسرح الطليعة، منوها بأهمية استضافة العروض المتميزة مثل تجربة استضافة عروض مهرجان إبداع التي يتم تقديم عروضها الآن، إلى جانب إنتاج تجارب مسرحية جديدة يتم الإعلان عنها قريبا .

جريدة القاهرة