أخبار عاجلة

إبراهيم خلف يقرأ عناصر الرسالة الإعلامية في كتابه الجديد

صدر حديثا عن دار الشكمجية للنشر كتاب “كلام في الأسلوبية وإشكاليات النص.. قراءة نفسية في عناصر الرسالة الإعلامية”، للكاتب الإعلامي إبراهيم خلف.

وهذا الكتاب محاولة لفهم النص كما ينبغي ، أو كما يريده المؤلف على الأقل . وهو محاولة لفك الأغلال التي تعيق الفهم والمراد العام من الرسالة الإعلامية في زواياها الثلاث
( مرسل – مستقبل – محتوى )
محاولة لسبر أغوار المضمون وما يعتريه من إشكاليات نفسية وأيديولوجية تقف حائلا أمام وصول الرسالة بسلاسة ويسر . ويعمل على إظهار العراقيل وفك إدغامها .
الكتاب دراسة استقصائية لمعوقات المنتج النصي بهدف ضمان وصول المحتوى العام خاليا من الأمراض التي تعتري كل عنصر ، وبالتالي نضمن نصا نظيفا وفهما سليما للفكرة العامة للمؤلف ، بل هي تعالج أمراض المؤلف نفسه جنبا إلى جنب مع أمراض المتلقي والوسيلة ( قناة – جريدة – دار نشر – موقع إلكتروني)

وهو  دراسة إعلامية أسلوبية أدبية في موضوعه ، خالية من الانطباعية أو الرأي الذاتي أو الهوى، واستطاع مؤلفها توظيفها لخدمة النص القرآني وإعادة قراءته قراءة إعلامية وأدبية وسيكولوجية وتاريخية ، جنبا إلى جنب مع التفاسير القرآنيه المعتبرة .
يذكر أن مؤلف الكتاب واحد من الإعلاميين الثقال الذين أفنوا عمرهم مع الكلمة والميكروفون في قلب المطبخ الاذاعي والصحفي ، محاورا مبرزا وبرامجيا وصحفيا ، ومحاضرا إعلاميا في فنون اللغة وأساليبها ، وتدريس الأشكال الاذاعية والصحفية لطلاب الإعلام ومراكز التدريب وورش العمل المختلفة .

جريدة القاهرة