أخبار عاجلة

افتتاح مهرجان ضي الرابع للشباب العربي بحضور 1500 فنان.. صور  

افتتح الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، مساء اليوم السبت، مهرجان “ضي” الرابع للشباب العربي، بجاليري ضي المهندسين، وسط حضور كبير بلغ نحو 1500 فنان شاب، ومشاركة أكثر من 200 عمل تشكيلي من مختلف الدول العربية.
ويتنافس شباب المهرجان علي جوائز أتيليه العرب وقدرها 300 ألف جنيه، في مختلف فروع الفن التشكيلي، تحت شعار “بلا قيود”.
وحسب بيان أتيليه العرب مساء اليوم، يستمر عرض أعمال المهرجان حتى نهاية العام 2022 وتقام علي هامشه ندوة نقدية لقراءة الأعمال المشاركة وتقييم دورته الحالية والدورات السابقة.
وقال هشام قنديل رئيس مجلس ادارة أتيليه العرب للثقافة والفنون إن أعمال المهرجان لاقت حيرة شديدة من قبل لجنة التحكيم التي ستعلن نتائجها خلال أيام في حفل كبير يحضره كبار التشكيليين العرب والمصريين، مثنيا على كافة الأعمال المشاركة والتي مثلت مفاجأة للمهرجان في دورته الرابعة.
تعرض بقاعات ضي الأربع بالمهندسين، في التصوير والنحت والخزف والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي والتجهيز في الفراغ والميديا والحلي، تحفيزا للشباب العربي المبدع وإثراء للتفاعل واستيعابا للكم الكبير من المبدعين الشباب.
وتقرر أن يكون موضوع المهرجان مفتوحا هذا العام، وللفنان حرية التعبير والتخيل دون التقيد بموضوع معين، ليعبر عن مدي استقلاليته ويغرد كل فنان خارج السرب بلا وصاية ولا إقصاء أو رقابة.
وتم توسيع دائرة المشاركة لينطلق كل فنان إلى الآفاق الفنية الرحبة ملتزما بمعايير الفن والجمال في الحق والخير والحرية.
تكونت لجنة التحكيم من الفنانين والدكاترة مصطفي الفقي ومحمد عبلة وعبد الله حماس وطارق الكومي وسامي البلشي، وهشام قنديل قومسير المهرجان.
وقدم قنديل الشكر والتقدير إلي كل من أسهم في تدشين هذا المهرجان منذ انطلاقه عام 2016 وعلي رأسهم الفنان القدير الدكتور أحمد نوار ولجنة المهرجان الدكتور صلاح المليجي والدكتور أيمن السمري أول قومسيير للمهرجان والدكتور طارق الكومي والدكتور محمد هشام، والمهندسة جهاد قنديل التي أنجزت إخراج معرض ضي للفنانين العرب ومهرجان الشباب هذا العام.