أخبار عاجلة

الخميس.. آخر حفلات يحيى خليل للعام 2022 بالأوبرا

يختتم الموسيقار العالمى يحيى خليل حفلاته لعام 2022 فى الثامنة من مساء الخميس 8 ديسمبر على المسرح الصغير .

حيث أعد برنامجا فنيا مميزا تشارك خلاله المغنية الفرنسية ديجايما مع مجموعة من أبرع العازفين ويضم عددا من أعماله الخاصة، إلى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقي العربية منهم محمد عبد الوهاب ، بليغ حمدي ، كمال الطويل ومختارات من موسيقى الجاز العالمية الشهيرة .

من جانبه أكد المايسترو يحيى خليل أنه فور انتهائه من كافة ارتباطاته الفنية بمصر يعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة حفلاته هناك وذلك بعد أن أنهى جولة فنية قدم خلالها سلسلة حفلات أبرزها يوم الأمم المتحدة العالمي للسلام.

كما شارك بحفل فى حديقة شيكاغو هامبولدت ضمن فعاليات مهرجان شيكاغو الدولي لموسيقى العالم وهو المهرجان الذى تضمن مجموعة من الحفلات والعروض الحية والفعاليات الثقافية المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز فى مصر ونجح فى عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التى ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية وهو الامر الذى جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية فى أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد اول فنان مصرى يجذب الشباب إلى مسارح الأوبرا حيث اعتاد آلاف الشباب على متابعة حفلاته، ويحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء فى مصر والعالم العربى إلى جانب إسهاماته فى تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل .