أخبار عاجلة

ختام مؤتمر أساتذة اللغة الروسية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

على مدار أسبوع عُقد مؤتمر اساتذة اللغة الروسية بالشرق الأوسط وشمال افريقيا بعنوان “مناهج تدريس اللغة الروسية كلغة أجنبية لغير الناطقين بها” بالبيت الروسي بالقاهرة.

وذلك بمشاركة ممثلو 11 دولة، بالاضافة الى ممثلي دور النشر الروسية، حيث تم تنظيم ورش العمل والموائد المستديرة ومحاضرات حول مناهج تدريس اللغة الروسية، والتدريبات العملية لممارسة اللغة، أحدث اساليب التدريس اللغوي، واستخدامات التكنولوجيا الحديثة في التدريس.

كما ضمت محاضرة حول “كيف نمزح باللغة الروسية” واستخدام اللغة الروسية كلغة أعمال في العلاقات التجارية والاقتصادية، و تنظيم عدة محاضرات لأساتذة اللغة الروسية لرفع المستوى التأهيلي في تدريس اللغة.
شارك في الدورات العملية أكثر من مائة معلم للغة الروسية من مصر والجزائر والأردن وفلسطين والعراق وقطر ولبنان والمغرب وسوريا واليمن وتونس، بما في ذلك خريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

شارك في التنظيم المعهد الدولي للتعليم والتنمية، ومعهد العلوم الإنسانية والاختبارات والبيت الروسي بالقاهرة.

صرح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ان انعقاد المؤتمر بالقاهرة يعكس مكانة العاصمة المصرية على الساحة الدولية ونشاطها المتميز، ووجه جاتين التحية للمشاركين متمنيا لهم التوفيق في تدريس اللغة الروسية التي يتعاظم شأنها ويزداد الاهتمام بها من قبل شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والأرقام تؤكد ذلك.

عبر دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة عن تقديره للمؤتمر الذي جاء ثريا ومليئا بالمعلومات الجديدة، ومفيدا في تطوير مهارات المدرسين، كما لوحظ مشاركة أجيال مختلفة من أساتذة اللغة الروسية بالمنطقة. وفي الختام قام مراد جاتين بتكريم المشاركين في المؤتمر بشهادات تقدير.