أخبار عاجلة

إعلان أسماء الفائزين فى مسابقة المواهب الذهبية  

تزامنا مع اليوم العالمى للإعاقة، أعلن أسماء الفائزين بمسابقة المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة فى نسختها الخامسة، فى حفل الختام مساء اليوم الاثنين على مسرح الجمهورية، وأخرج الحفل الفنان أحمد السيد، وقدمت الحفل الإعلامية داليا أشرف .

أقيمت المسابقة هذا العام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ونظمتها جمعية البلد اليوم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن.

سلمت الجوائز بحضور الدكتور بلال الشيخ المشرف على المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور محمد عبد الغني رئيس مجلس إدارة جمعية البلد اليوم، والدكتورة هادية صابر نائب رئيس مجلس الإدارة والمشرفة على المسابقة.

فى الاستعراض الجماعي إعاقة الذهنية، فاز بالمركز الأول فريق التقى من الجيزة، وفاز بالمركز الثاني مركز شباب النصر بالإسكندرية، وذهب المركز الثالث إلى فريق القلوب البيضاء بالمحلة .

وفى الغناء الفردى إعاقة بصرية، فاز بالمركز الأول هبة عادل من القليوبية، وفاز بالمركز الثانى زياد عبد السلام من البحيرة، وذهب المركز الثالث إلى مصطفى كمال من أسيوط .

وفى الغناء الفردى إعاقة ذهنية، فاز بالمركز الأول أحمد البرنس من القاهرة، وفاز بالمركز الثاني هند أنور عبدالله من البحيرة، وذهب المركز الثالث إلى محمد مجدى زكريا من بورسعيد .

وفى الغناء الجماعي إعاقة بصرية، فاز بالمركز الأول فريق نور من الاسكندرية، وفاز بالمركز الثاني كورال دار الأوبرا المصرية.

وفى الغناء الجماعى إعاقة ذهنية، حجب المركز الأول والثانى، وفاز بالمركز الثالث كورال مركز طلعت حرب .

وفى العزف الفردى إعاقة ذهنية، فاز بالمركز الأول عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن (أورج)، وفاز بالمركز الثاني عادل محمود وأشرف محمود ( طبلة)، وذهب المركز الثالث إلى يمنى محمد ( أورج).

وفى العزف الفردى إعاقة بصرية، فاز بالمركز الأول عمر حسن (أورج)، وفاز بالمركز الثانى محمد ناصر ( أوكرديون)، وفاز بالمركز الثالث محمد عادل (أورج) .

كما أعلنت جائزة لجنة التحكيم للمشاركة في المسابقة، وفاز بها كل من “هنيدة محمد (استعراض)، حاتم حميدة (استعراض)، قصر ثقافة الشاطبي (استعراض)، سلوان محمد عبد الحميد (غناء)، عبد الله كمال سلامة (غناء)، هايدي محمد عبد الصبور (غناء) “.

وقد شارك فى المسابقة ٣٤٠ موهبة فنية من أبنائنا من أصحاب الهمم، وتضمن برنامج الحفل ١١ فقرة فنية مابين غناء وعزف موسيقى، لكبار نجوم الطرب والملحنين فى مصر، ولأول مرة فى دورات المسابقة، قدم فى هذه الدورة فقرة استعراض كانت مفاجأة الحفل وحازت على إعجاب الحضور .