أخبار عاجلة

تعرف على أجندة النشاط الثقافي لقطاع الفنون التشكيلية من 24 إلى 31 يناير

تحت رعاية الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تنظم الإدارة العامة للتنشيط الثقافي خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير الجاري، عدداً من الفعاليات الثقافية المتنوعة والتي تخدم شرائح مختلفة من الجماهير.
ففي إطار تعزيز قيم الانتماء والوعي تنظم إدارة البرامج الثقافية ورش فنية أيام 24 ، 30 ، 31 يناير تحت عنوان (مصر بين الإنجازات القومية ورؤية للمستقبل بعيون 2023) للفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة بممر 35 بمتحف محمد محمود خليل وحرمه بحي الدقي بالجيزة.
وفي إطار الدور المجتمعي للقطاع تستضيف إدارة التربية المتحفية أطفال مستشفى 57357 يوم 24 يناير بمتحف محمد محمود خليل وحرمه بالجيزة، وأعدت لهم برنامجاً فنياً وثقافياً وترفيهياً يبدأ من العاشرة والنصف صباحاً.
واستمراراً لهذا الدور المجتمعي الهام ينظم مركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين ورشة فنية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة بالتعاون مع إدارة الموهوبين بالجيزة ومدريات التعليم بالجيزة وذلك يوم 24 يناير في تمام العاشرة صباحاً.
كما ينظم مركز دنشواي الثقافي بمتحف دنشواي ندوة بعنوان (الزواج المبكر وأثره على المجتمع) وذلك يوم 24 يناير في تمام الحادية عشر ظهراً.
في القاهرة يستضيف مركز سينما الحضارة بساحة الأوبرا (ملتقى التحريك المصري الرابع) وذلك يوم 30 يناير في تمام العاشرة صباحاً.
كذلك ينظم متحف محمد ناجي بالهرم ورشة فنية (تعليم فنون الجلد) للفئة العمرية من 6 إلى 15 سنة تبدأ في العاشرة صباحاً، أيضاً على مدار الأسبوع أنشطة ثقافية وفنية متنوعة للشباب بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية.
وينظم متحف زكريا الخناني على طريق المريوطية يومي 25 ، 27 يناير ورشتي عمل الأولى بعنوان “تعليم فن الحلي” والثانية ورشة أجازة نصف العام بعنوان (خامات بيتنا) وتبدأ الأنشطة في العاشرة صباحاً.