أخبار عاجلة

ثلاثة أعمال للكاتب “محمد سيد صالح” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك الكاتب محمد سيد صالح، بثلاثة أعمال، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54، المقامة فى الفترة من 25 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

يأتى الكتاب الأول تحت عنوان “لماذا الإسلام وسط الزحام؟!، وهو يتضمن حوار إفتراضى لكنه أشبه بحواراتٍ كثيرة حقيقية بين مؤمن وملحد، ويرد الكاتب فيه على عدد من الشبهات المثارة حول الإسلام.

أما الكتاب الثانى “ورفعنا لك ذكرك”، يروى قصة أصحاب الأخدود وربطها بالأحداث الحالية، الابتلاءات التى وقعت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حياته، البيئة التى عاش فيها، الرسالة التى جاء بها للبشرية، حال الأمم قبل البعثة، وغيرها من الصفحات التى تناقش العديد من النقاط فى الإسلام .

ويبحث الكتاب الثالث “استنشاق دعاوي الاستشراق” فى الاستشراق ومفهومه وأسبابه وعوامله ووسائله ودوافعه، والمستشرقين وافتراءاتهم على كتاب الله، والرد على إدعاءاتهم المزعومة حول القرآن.

صدرت الأعمال الثلاثة عن دار حروف منثورة للنشر والتوزيع، وتعرض فى صالة 1 بجناح A50، وللكاتب العديد من المقالات والأبحاث التى نشرت فى مجموعة من الصحف والمواقع الإخبارية، وصدر له كتاب “نساء مصر بين التقليد الغربى وعدل الإسلام” بجانب الكتب الثلاثة السابقة، وهو حاصل على ماچستير العقيدة وأصول الدين من الجامعة الإسلامية بمنيسوتا بأمريكا.