أخبار عاجلة

4 معارض تشكيلية كبرى في “ضي” المهندسين.. السبت  

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، بجاليري ضي المهندسين، في السادسة من مساء السبت المقبل 28 يناير، 4 معارض تشكيلية شخصية للفنانين الدكتور زكريا أحمد القاضي والدكتور سعد العبد والدكتور سمير عبد الفضيل وجمال مخيمر.
تستمر المعارض لمدة شهر، وفيها يقدم كل فنان آخر تجاربه التشكيلية التي تحمل خصوصيته وبصمته، فيحضر الفنان زكريا القاضي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا بخمسين عملا تحمل رؤاه وفلسفته الخاصة ورؤيته للبيئة المصرية مستلهما منها رموزه ومفرداته بأسلوب تعبيري فريد مبتعدا عن النمطية والتقليدية.
ويقدم الفنان سعد العبد الأستاذ بكلية التربية الفنية بالزمالك سبعين عملا تشكيليا تعبر عن حنكته في الأداء وتجمع بين الأصالة والمعاصرة والاستفادة من المصري القديم والكتابات علي جدران المعابد والكهوف، في رؤية معاصرة متميزة.
المعرض الثالث للفنان سمير عبد الفضيل الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا ويعتبر الفنان سمير وهو واحد من أهم الفنانين المصريين والحروفيين العرب الذي يستلهمون الحرف العربي بأسلوب فريد ومختلف عن أقرانه، فهو يقدم رؤية معاصرة لجماليات الحرف العربي برشاقة وتقنية عالية مصحوبة بتشخيصية وتعبيرية، وقد أقام بألمانيا فترة طويلة لكنها لم تأخذه عن مصريته وأصالته.
والمعرض الرابع للفنان جمال مخيمر صائد الجوائز الذي يعود للمشاركة بعد فترة غياب، وظهر نبوغه منذ بداياته حيث فاز بجائزة مهمة في صالون الشباب بقصر الفنون بعدها فاز مرتين بالجائزة الكبري لملون وبينالي السعودية الدولي، ويتميز مخيمر بقدرته الأدائية والمهارية الخاصة التي لا يضاهيه فيها أحد، خاصة في تناوله لمفردة القماش والطبيعة الصامتة التي يقدمها برصانة تعبيرية ورمزية فريدة.