أخبار عاجلة

تفاصيل الدورة الرابعة لجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول  

أعلن مجلس أمناء جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول عن انطلاق دورتها الجديدة لعام 2023 في ذكرى ميلاد خيري شلبي الخامسة والثمانين والتي تحل اليوم – الثلاثاء – 31 يناير.

فكرة الجائزة كما أعلنت عنها إيمان خيري شلبي عام 2020 جاءت تخليدا لذكرى الكاتب الكبير خيري شلبي (1938 – 2011) وتستهدف تقديم الوجوه الإبداعية الجديدة في عالم الرواية ومساعدة الكتاب الذين لم تتح لهم فرصة النشر من قبل لنشر عملهم الروائي الأول.

تشترط الجائزة أن يكون المتقدم لها مصري الجنسية، وألا يكون قد نشر عملا روائيا من قبل، سواء في طبعة ورقية أو إلكترونية. ولا يشترط حدا أقصى للسن.

تستمر الجائزة في شراكتها مع دار الشروق للنشر والتي تعاونت مع الجائزة في دورتيها الماضيتين، وأصدرت دار الشروق الرواية الفائزة في الدورة الثانية وهي رواية “النقشبندي” للكاتبة رحمة ضياء كما أصدرت الرواية الفائزة في الدورة الثالثة وهي رواية “أيام الرخص” للكاتب حسن الحديدي هذا الشهر، تزامنا مع الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

أما عن جدول أعمال الجائزة فسوف يكون على النحو التالي:

– بداية التقديم للجائزة من 1 فبراير وحتى 30 أبريل 2023.

– إعلان القائمة الطويلة 1 يوليو 2023.

– إعلان القائمة القصيرة 21 يوليو 2023.

– إعلان الفائز 9 سبتمبر 2023.

ترسل الأعمال بصيغة word أو pdf على البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة: [email protected] ومرفق بالرسالة الإلكترونية صورة من البطاقة الشخصية، وإقرار بعدم نشر أي عمل روائي ورقي أو إلكتروني سواء قبل التقدم للجائزة أو حتى موعد الإعلان عن النتيجة في 9 سبتمبر 2023.